افتتاح بايروتس أول مطعم عائم بالإسكندرية بداية يوليو المقبل.. وانطلاق رحلاته من نادي الصيد

 

رئيس شركة "نيو بورت مارينا" المالكة له: التكلفة الاستثمارية للمشروع تجاوزت 14 مليون جنيه

نستهدف تقديم منتج جديد للمصريين والسائحين ذات مستوى خدمة عالي

الأسعار تبدأ من 250 إلى 300 جنيه للفرد.. ووجبة مجانية للأطفال حتى 6 سنوات


كتب- أكرم مدحت 

 

تنطلق بداية يوليو المقبل أولى رحلات المطعم العائم "بايروتس" من نادي الصيد بمدينة الإسكندرية في أحضان قلعة قايتباي، بالميناء الشرقي لعروس البحر المتوسط، وذلك خلال الافتتاح التجريبي لهذا المشروع الأول من نوعه في المدن الساحلية.

 

من جانبه، قال علي المناسترلي رئيس مجلس إدارة شركة "نيو بورت مارينا" المالكة للمطعم العائم "بايروتس" في تصريحات خاصة لموقع "ترافل يالا نيوز"، إن فكرة المشروع بدأت منذ 6 شهور حتى انتهى التنفيذ بداية يونيو الجاري، وكان من المقرر أن يتوجه إلى مدينتي شرم الشيخ أو الغردقة، قبل أن نستقر على الإسكندرية.

 

وأضاف أن المشروع لاقى ترحيب من محافظ الإسكندرية ومنح التسهيلات للتراخيص اللازمة للمشروع، بالتنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية للقوات المسحلة بشأن الرحلة البحرية، وشجعت المشروع في ظل خطتها لمشروعات تطوير الإسكندرية، ودعم الاستثمارات الجديدة.

 

وكشف رئيس شركة "نيو بورت مارينا" أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تجاوزت 14 مليون جنيه، وتبلغ طاقته الاستيعابية 160 فردا، ومن المقرر أن يكون الافتتاح التجريبي له أول يوليو والرسمي بعد عيد الفطر، مضيفا أن المشروع يستهدف جذب المصريين والسائحين، ليقدم لهم منتج جديد، ذات مستوى خدمة سياحية عالية.

 

وأوضح المناسترلي لـ "ترافل يالا نيوز"، أن هناك 3 رحلات بحرية يوميا، تستغرق كل منها ساعتين، تمر داخل الميناء الشرقي لتستقر في عرض البحر، وتكون في مواجهة مكتبة الإسكندرية، تبدأ من الساعة 1.30 ظهرا، لتعود الرحلة الأخيرة إلى المرسى الساعة 7.30 مساء، ويكون المطعم ثابت من الساعة 8.30 مساء حتى 1.00 صباحا، لمنع الإبحار ليلا، ومن المقرر أن يكون هناك برنامج للإفطار من الساعة 9 إلى الواحدة ظهرا.

 

وأشار المناسترلي إلى أن سعر الفرد ثابت من جميع الجنسيات المصريين والعرب والأجانب، ولكنه يختلف وفقا لقائمة الطعام المحدد، بدءا من 250 إلى 300 جنيها، عبارة عن كورس كامل لحوم أو دواجن أو أسماك وأطباق أخرى جانبيه، وشامل المياه والحلو، ويتم منح وجبة مجانية خفيفة بالمشروب للأطفال حتى عمر 6 سنوات.

 

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع نادي الصيد لتسهيل دخول الحاجزين بالمطعم من باب النادي، وتتحمل إدارة الفندق رسوم الدخول.

وأوضح المناسترلي أن بداية التسويق لفكرة المطعم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي نتج عنه تلقي حجوزات كثيرة، ومن المقرر بعد الافتتاح التجريبي إطلاق حملة إعلانية كبيرة.